Waste to Fuel

مواصفات وحدة معالجة النفايات وتحويلها الى ديزل حيوي
التكنلوجيا : اسبانيا

المواصفات الفنية:
  1. الوحدة التشغيلية الواحدة تستوعب 200 طن من المخلفات العضوية في اليوم.
  2. تقوم الوحدة اوتوماتيكيا بعزل المخلفات وتصنيفها بفرز المواد العضوية عن غيرها من المعادن والتي تكون عادة بنسبة 2:3 أي جزين مواد عضوية تدخل عملية التصنيع الى ديزل حيوي، وجزء مواد معدنية يعاد تنصيفها ثم بيعها في سوق.
  3. المنتج الرئيسي هو الديزل الحيوي، بكمية 600 لتر في الطن الواحد في ثلاث وجبات عمل وخلال 24 ساعة.
  4. درجة الحرارة التي تتطلبها عملية التحويل في المواد العضوية هي 200 – 225 درجة مئوية.
  5. ليس هناك أي تلون ، وكمية ثاني أوكسيد الكاربون صفر؛ فهو بذلك صديق للبيئة.
  6. ينتج المصنع 2 ميغا واط من الطاقة الكهربائية الفائضة عن حاجة المصنع الى الطاقة، ويمكن ربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء وبيعها لشركة الكهرباء الوطنية.
  7. الديزل الحيوي الناتج من معالجة النفايات أكثر طاقة من الديزل العادي. ولا يحتاج الى خلطه بأية مادة اخرى ويستعمل مباشرة، ولا يتأثر بدرجة الحرارة مهما انخفضت.
  8. يمكن إنتاج الديزل الحيوي من المواد العضوية بصورة عامة ومن المواد التالية التي تكون مصاحبة للنفايات العضوية عادة حين تجميعها وهي : البلاستك بكل أنواعه، الخشب ، مخلفات المجاري ، مخلفات الحيوانات ، الورق ، مخلفات المصافي النفطية..... الخ . وبصورة عامة لا شئ يستغنى عنه من المخلفات سوى الحديد ، الزجاج ، السيراميك ، والمعادن.ويمكن تحويلها الى صناعات تحويلة.
  9. المخلفات العضوية التي تحتوي على رطوبة 60-65 % تجفف داخل المصنع أوتوماتيكيا الى رطوبة 17%.
  10. المنتجات الأخرى العرضية : الاسفلت الذي يستخدم في تعبيد الطرق، وأكثر من 2 ميغا واط من الطاقة، يمكن توريدها للشبكة الوطنية للكهرباء، كما أن المصنع يستغني عن الكهرباء بالطاقة المتولدة من عملية التصنيع.
  11. الوحدة الانتاجية الواحدة في المصنع صممت لتنتج 120000 لتر ديزل حيوي في اليوم، وبذلك يكون الحد الأدني لانتاجها السنوي : 39 مليون لتر ديزل حيوي.